الواجهةمجتمع

استئنافية خريبكة تؤيد حبس مدونة أساءت للدين الإسلامي

المقال المغربي من خريبكة 

أيدت محكمة الاستئناف في مدينة خريبكة، أمس الثلاثاء، حكم ابتدائيا قضى بحبس المدونة فاطمة كريم  سنتين نافذيتين، بعد متابعتها بتهمة الإساءة للدين الإسلامي” عبر حسابها الفايسبوكي.

وكانت النيابة العامة لدى ابتدائية وادي زم، قد تابعت المدونة في حالة اعتقال لاقتناعها بارتكاب المعنية جنحة الإساءة للدين الإسلامي، وذلك وفق الفصل 267 من القانون الجنائي المغربي الذي ينص على الحبس من ستة أشهر إلى سنتين في حق كل من أساء للدين الإسلامي، وتصل إلى خمس سنوات إذا ارتكبت “الإساءة” بوسيلة علنية، بما فيها الوسائل الإلكترونية”.

وأكد شقيق المعنية “ع.ك” أنه يختلف معها كثيرا في العديد من المواقف السياسية والدينية وأمور أخرى..لكنها متشبتة بملكها ووطنها حد الجنون، وتحترم دستور المملكة وتثق في مؤسسات الدولة وأجهزتها..

وأضاف:” نعم اختارت معتقدا دينيا آخرا (اليهودية) بعدما كانت أشد المدافعين عن الدين الإسلامي زهاء 34 سنة، لكن عدم توفرها على مستوى علمي كبير يؤهلها لقراءة مجموعة من الكتب والروايات لمناقشة مواضيع تتعلق بالدين الإسلامي وباقي الديانات الأخرى، جعلها تنساق وراء مجموعات على مواقع التواصل الاجتماعي وتتأثر بخطابهم وفكرهم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى