مجتمع

أزيد من 8500 فرد يستفيدون من الدعم المباشر للسكن بالمغرب.

المقال المغربي: الشرقي توهامي.

أعلنت وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، فاطمة الزهراء المنصوري، اليوم عن تفاصيل جديدة حول برنامج الدعم المباشر للسكن في المغرب، حيث أكدت أن أكثر من 8500 فرد استفادوا من هذا البرنامج وتمكنوا من اقتناء سكنهم حتى تاريخ 19 أبريل 2024.

وفي إجابتها عن سؤال شفوي بمجلس المستشارين، أوضحت السيدة المنصوري أن هذا البرنامج، الذي يمتد للفترة ما بين 2024 و 2028، لقي اهتماما كبيرا ومتزايدا من طرف المواطنين المغاربة منذ بدايته في يناير 2024.

وأشارت المنصوري إلى أن عدد الطلبات المقدمة بلغ أكثر من 65 ألف طلب في مختلف مناطق المملكة، موضحة أن نسبة 90% منها تتوافر فيها شروط الاستفادة خلال فترة لا تتجاوز 30 يوما.

وتم التأكيد على أنه في حال عدم تمكن المتقدمين من الاستفادة داخل الآجال المحددة، يمكنهم تجديد التسجيل للحصول على الدعم المباشر للسكن.

ومن بين الإحصائيات المقدمة، تبين أن 20% من طلبات الدعم المباشر للسكن، التي تشمل جميع مناطق المملكة، تم تقديمها من طرف المغاربة المقيمين بالخارج، فيما بلغت نسبة 38% من الطلبات التي تقدمت بها النساء.

وختمت الوزيرة المنصوري جلسة إجابتها على الأسئلة بالإشارة إلى الإجراءات والتدابير المتخذة لضمان فعالية برنامج الدعم المباشر للسكن، من خلال توقيع اتفاقيات مع الجهات المعنية وإحداث منصة رقمية لتدبير طلبات الإعانة من طرف صندوق الإيداع والتدبير وتسهيل الإجراءات وتبسيطها وتحسين أداء البرنامج بما يتماشى مع تطلعات واحتياجات المواطنين في المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى