الواجهةمجتمع

خريبكة: فوسفاطيون يطالبون “التراب” بوقف فساد مستشفى خاص

نورالدين العبدوني من خريبكة

طالب ممثلو الشغيلة الفوسفاطية المدير العام لمجموعة المكتب الشريف للفوسفاط بالتدخل لوقف الفساد الذي استشرى بمستشفى الشيخ زايد بخريبكة، والسلوكات المستفزة الحاجة من كرامة العامل الفوسفاطي، وكذا الإهمال الذي طال عاملا اضطر إلى دخول المستشفى بسبب الزائدة الدودية، الإثنين 09 يناير 2023.

وذكرت مصادر المقال المغربي أن العامل خضع لكافة الفحوصات والتحاليل على أمل إجراء العملية الجراحية، اليوم الثلاثاء، إلا أنه يفاجأ بعدم وجود طبيب جراح، الأمر الذي اعتبره العامل الفوسفاطي استهتارا بحياته، ودفع النقابات للاحتجاج على هذه السلوك اللامهني.

وأثارت عبارة “جريو طوالكم” التي تفوه بها مدير المستشفى غضب وحنق الفوسفاطيين، حيث اعتصموا أمام باب المستشفى مطالبين بتدخل المدير العام، لضمان خدمات طبية في المستوى.

واستنكر المحتجون مدعومين بممثلي عمال لجنة القانون الداخلي للمستخدمين، وأعضاء المكاتب النقابية الممثلة داخل القطاع، وكذا مناديب الصحة والسلامة بالموقع،  حيث تم الاتفاق على خلق لجنة يوما إليها تتبع الوضع الكارتي الذي يعيشه المستشفى: غياب أطر طبية ذات كفاءة عالية، واستفزازات الإدارة والعاملين، فضلا عن سلوكات عناصر الأمن الخاص، مطالبين بتصحيح الوضع تجنبا للتصعيد.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. مستشفى الشيخ زايد دون المستوى لا صحيا ولا اداريا، نظامه الخاص نظام استبدادي مالي يجري مجرى المصحات الخاصة بالمغرب، هدفه الوحيد جمع المال ووضع المريض في متاهة الأمل، وفيما يخص مدينة خريبكة بحكم انه الوحيد الذي حمل سبغة مصحة الفوسفاطي اصبح طاقمه يمارس سلطته وتهكمه على الفوسفاطي بكل شجاعة لأن ليس له بديل، بل البديل هو المقاطعة ما دام أن ادارة الفوسفاط تتحمل أعباء الفوسفاطيين فلما لا أبحث عن مصحة ذات مصداقية والباقي على الادارة فكفى خنوعا وسكوتا وراء كلمة،”مريض نصبر وصافي” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى