الواجهةمجتمع

السب والقذف وخيانة الأمانة يجرون “فقيها” إلى القضاء بخريبكة

المقال المغربي من خريبكة

جرّت ساكنة دوار المراهنة الطويل بجماعة أولاد عبدون التابعة ترابيا إلى إقليم خريبكة “فقيها” إمام مسجد الدوار، إلى القضاء، بعد اتهامه بالسب العلني والقذف، والتصرف في أموال الغير بسوء نية، وخيانة الأمانة واختلاس قوى اقتصادية (الماء).

واتهمت الساكنة المشتكى به “ع.ط” بتعمد الإساءة للساكنة، وخلق العديد من المشاكل التي تضر بها، حيث وصل الأمر إلى القذف في حق الساكنة، ووصفهم بصفات حاطة بالكرامة، والتلفظ بألفاظ نابية وساقطة، ونعتها ب”أولاد العاهرات”.

وجاء في شكاية الساكنة أن إمام المسجد او “الفقيه” يعمد إلى حرمان الساكنة من الماء الشروب بحكم إشرافه على السقاية، إذ لم يقم بتسديد فواتير الاستهلاك التي بلغ عددها 13 فاتورة، وبالتالي تراكم مستحقاتها بالرغم من استخلاصها واجبات الاستفادة من الماء من الساكنة.

وحسب ما استقته جريدة المقال المغربي من الدوار، فإن الساكنة قاطعت الصلوات الخمس بالمسجد، الأمر الذي دفعها إلى طرق باب المندوب الإقليمي لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بخريبكة من أجل التدخل، لكن الأمور ظلت على حالها، مما دفع المتضررين إلى مراسلة الوزير الوصي على القطاع لحلحلة الوضع، خاصة في ظل الاحتقان والصراعات التي سيكون لها الأثر السلبي على إقامة صلاة التراويح في شهر رمضان القادم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى