الواجهةمجتمع

إنجاز وحدتين صناعيتين ببني ملال..وماذا عن خريبكة ؟؟

جرى، أمس الخميس، بمدينة بني ملال، إعطاء انطلاقة أشغال إنجاز وحدة صناعية لإنتاج وتصنيع منتجات التجميل والمكملات الغذائية باستثمار إجمالي ناهز 60 مليون درهم.

وكشف بلاغ أن “والي جهة بني ملال خنيفرة أشرف، أمس بقطب الصناعات الغذائية Agropole، بحضور رئيس المجلس الجهوي، وعدد من المنتخبين والمسؤولين الجهويين، على إعطاء انطلاقة أشغال إنجاز هذه الوحدة الصناعية الخاصة بإنتاج وتصنيع منتجات التجميل والمكملات الغذائية”.

وأوضح البلاغ أن “هذا المشروع الذي سينجز على مساحة تصل إلى 12365 متر مربع، سيمكن من المساهمة في توفير فرص الشغل لفائدة شباب الجهة وذلك بخلق أزيد من 124 منصب شغل قار”.

كما تمت بالمناسبة، حسب البلاغ ذاته، زيارة وحدة حديثة البناء لتصنيع مواد تلفيف المنتوجات الغذائية، التي كلف إنجازها 29 مليون درهم، على مساحة تقدر 10982 متر مربع، هذه الوحدة الصناعية التي شرعت في تصنيع مواد التلفيف ستخلق حوالي 110 فرصة شغل.

سيكون الزاميا ان نبارك لساكنة بني ملال هذا الجديد الذي سيعم على شباب المدينة بالخير …وايضا يلزمنا ان نطرح السؤال ..وماذا عن خريبكة سيادة عامل الإقليم ..

ان الجميع في خريبكة بحاجة لبشرى من قبيل المنجزات اعلاه ..وان الوقت قد حان للكشف عن الإستراتيجية المعتمدة للنهوض بخريبكة مستقبلا .

سؤال التنمية يفرض نفسه أمام اتساع رقعة البطالة بالمدينة ..وامام انعدام الحلول يبقى الامل مفتوحا …

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى