الواجهةسياسة

إدارية مكناس تحكم قطعيا بعزل رئيس جماعة مولاي بوعزة

المقال المغربي من خنيفرة

أصدرت المحكمة الإدارية بمكناس، يوم الثلاثاء 10 يناير 2023، حكما قطعيا في شأن عزل رئيس جماعة مولاي بوعزة التابعة ترابيا لإقليم خنيفرة، إبراهيم معروفي، من منصبي الرئاسة وعضوية المجلس، نتيجة الخروقات التي شابت تسييره الجماعة خلال السنتين المنصرمتين.

وقد بنت هيأة المحكمة، بما توفر لديها من حجج دامغة، قرار حكمها الابتدائي بالعزل مع ترتيب الآثار القانونية، فيما تم رفض طلب النفاذ المعجل.

وكانت الإدارية ذاتها قد باشرت مقاضاتها للمعني بناء على دعوى كان قد رفعها ضده عامل إقليم خنيفرة محمد فطاح، شهر دجنبر الماضي، بعد رصد لجان تفتيش من وزارة الداخلية كانت قد حلت بجماعة مولاي بوعزة، مجموعة من الأعمال التي تخالف المنصوص عليه في القانون التنظيمي للجماعات المحلية 113.14، أعقبها قرار توقيف إبراهيم معروفي من مزاولة مهامه الرئاسية أصدره العامل المذكور .

وقد عرفت الفترة التي ترأس فيها المعني بأمر الحكم المجلس كثيرا من التجاوزات، تخطت في كثير منها ما يتعلق بتسيير الشأن المحلي إلى صراعات واعتداءات جسدية ضد أشخاص، بعضهم أعضاء من نفس حزبه الذين كانوا يشكلون معه أغلبية المجلس، وصلت تداعياتها الى الأمانة العامة لحزب الحركة الشعبية الذي جمد عضويته .

ورصدت جريدة المقال المغربي، عشية يوم الحكم القطعي، ارتياحا كبيرا داخل الأوساط البوعزاوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى