الواجهةمجتمع

رئيس المنظمة المغربية لحماية المال العام يستنكر اتهام قضاء خريبكة بفبركة الملفات

 المقال المغربي من الرباط

استنكر رئيس المنظمة المغربية لحماية المال العام والحقوقي، محمد سقراط، تصريحات شخص يزعم أنه يمثل جمعية حقوقية من خارج الإقليم، صرح أمام محكمة الاستئناف بخريبكة لوسائل الإعلام، اليوم الإثنين، بعد أن شكر الإعلاميين على حضورهم لأداء مهمتهم على ما يبدو في مسرحية محبوكة التفاصيل معروفة الخيوط.

وقال محمد سقراط، في تصريح لجريدة المقال المغربي، إن من يحرك هذه المسرحية في الحديقة الخلفية من مافيا العقار المتسترة بغطاء الفساد والطالع والمعاملات الريبوية الملوثة بآلام الضحايا والمعروفة عند الرأي العام الخريبكي.

وأضاف رئيس المنظمة المغربية لحماية المال العام:” وفي قمة الغرابة دون حتى أن يكلف هذا الشخص نفسه الاطلاع أو الرجوع إلى محاضر الضابطة القضائية والوقوف على تصريحات الشهود من موظفين وحراس أمن عاينوا الواقعة التي توثق بمضمونها في الجنح ويتهم القضاء رفقة هيئة مهنية بفبركة الملفات للزج بالمواطنين في غياهب السجون.

وتساءل قائلا:” إن كان صادقا هذا الشخص فيما يدعيه فالأمر خطير جدا لأنه يضرب في روح دستور المملكة والخيار الديموقراطي لدولة المؤسسات التي أرادها جلالة الملك أن تكون قوية تحترم الحقوق والحريات وتحترم قرينة البراءة” .

وتابع:” إن كان لايتوفر على دليل يتبث صدق ما يدعيه وجب على النيابة العامة والقضاء فتح تحقيق مع هذا الشخص والوقوف عند اتهاماته لمؤسسة السلطة القضائية والضرب في هيبتها، وكذا هيئات مهنية منظمة لصورتها الاعتبارية …”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى