الواجهةمجتمع

خريبكة: اعتداء بالسلاح على قاصر وعائلته تطالب بتوقيف المعتدين

المقال المغربي من خريبكة

تعرض يوسف طواف (16 عاما) (بين الرابعة والخامسة صباحا) من يوم الخميس 18 يناير 2024 لاعتداء بالسلاح الأبيض على بعد أمتار من منزل العائلة بحي القدس1 بخريبكة، تسبب له في كسر على مستوى الخد، وجرح تحت العين وخدمات.

يقول يوسف، في حديثه لجريدة المقال المغربي، إنه كان عائدا من حفل عقيقة بدوار العربي لامين، بعدما تعذر عليه مرافقة أفراد عائلته أثناء العودة، حيث انتظر مغادرة المدعوين لينخرط رفقة منظمي الحفل في جمع الكراسي والموائد وترتيب المكان، ثم ودع الجميع قاصدا المنزل…

على طول شارع فلسطين، كان يسير يوسف وخلفه ثلاثة أشخاص حضروا الحفل كذلك، يعرف اثنين منهم يقطنان بنفس الحي وشخص ثالث لا يعرفه، حيث لم يبدر منهم أي تصرف يوحي بنية الاعتداء عليه، حيث باغته أحدهم بضربة قوية أصابته في العين، اختل على إثرها توازنه، ليتلقى بعدها طعنة بسكين تحت العين، تلتها لكمات للوجه أسقطته أرضا فاقدا الوعي.

يضيف يوسف، في تصريحه لجريدة المقال المغربي الإلكترونية، أن الأشخاص الثلاثة الذين كانوا يسيرون خلفه اعتدوا عليه، نافيا أن يكون بينهم أي عداء أو مشاكل.

وفي سياق الواقعة ذاتها، صرحت شقيقة يوسف بأن رجال الشرطة نقلوا شقيقها إلى المستشفى على متن سيارة للأمن، وذلك لتقطيب الجرح (خمس غرزات)، ثم التعريج به صوب مصلحة الديمومة لأخذ أقواله بخصوص الحادث، فضلا عن الاستماع إلى إفادات والدته.

وتؤكد الشقيقة أن يوسف سيجري عملية جراحية بمستشفى 20 غشت بمدينة الدار البيضاء، نتيجة كسر الذي أصيب به على مستوى الوجه (الخد)، مضيفة أنه تحصل على شهادة طبية تقدر عجزه في 45 يوما، الأمر الذي يستدعي الإسراع في توقيف المعتدين وتقديمهم للعدالة.

وزادت المتحدثة أن عناصر الشرطة المكلفة بالقضية أوقفت شقيق المعتدى عليه بمعية أحد المعتدين، مع العلم أن شقيقها الموقوف حضر إلى عين المكان بعد فرار المعتدين، مشددة على ضرورة تطبيق القانون واعتقال المعتدين وإنصاف الضحية، خاصة بعد إطلاق سراح معتدٍ تم توقيفه بعد ساعات من وقوع الاعتداء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى