توقيف أربعيني عرض مدير مؤسسة وأستاذتين لاعتداء بوادي زم

المقال المغربي من وادي زم 

أوقفت عناصر تابعة للشرطة القضائية بمفوضية الأمن بوادي زم شخصا أربعينيا، يوم السبت 28 أكتوبر 2023، بعد اقتحامه مدرسة ابن زيدون وتعريض مديرها السبت والشتم والتنكيل، وأستاذة كانت ساعتها بإدارة المؤسسة لاعتداء لفظي ومعنوي مما خلق ارتباكا وهلعا في صفوف التلاميذ والأستاذات والأساتدة على حد السواء.

ونقلت مصادر المقال المغربي أن شخصين غريبين اقتحما المدرسة وانهالا على المدير بالسب والشتم ومسكه أحدهما من تلابيبه فيما وجه له الثاني لكمات، قبل أن يعتديا على أستاذة حاولت التدخل وتخليص المدير من قبضتهما، حيث لاذ أحدهما بالفرار فيما تمت محاصرة الآخر داخل المؤسسة إلى حين حضور رجال الأمن واقتياده إلى مخفر الشرطة وتحرير محضر في النازلة، والأمر بوضعه تحت تدابير الحراسة النظرية.

وتضيف المصادر ذاتها أن المعتديين شقيقا أم أحد التلاميذ حضرا للمؤسسة في حالة هيجان، بدعوى تعرض ابن شقيقتهما للتعنيف، وهو الأمر الذي نفاه الطاقم الإداري والتربوي لوالدة التلميذ، قبل أيام.

وشددت المصادر نفسها أن الشخص الفار عمد إلى رشق المؤسسة بالحجارة، وأصاب أستاذة أخرى قبل أن يلوذ بالفرار متسلقا باب المؤسسة.

واحتجاجا على هذا السلوك البربري توقف الطاقم التربوي جزئيا عن العمل مع تنظيم وقفتين احتجاجيتين في الفترتين الصباحية والمسائية، مؤازرين بأعضاء للمكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم ك.د.ش وممثلو مجموعة من الإطارات المناضلة التي عبرت عن تضامنها مع نساء ورجال التعليم بالمؤسسة وتنديدها بالهجوم واستعدادها للمشاركة في كل المبادرات النضالية الوحدوية الكفيلة بصون كرامة نساء ورجال التعليم وضمان سلامتهم البدنية منوهين مجهودات رجال الأمن الذين تدخلوا فور الاتصال بهم واعتقلوا أحد المعتدين وباشروا مسطرة البحث عن الآخر الذي لاذ بالفرار.

Exit mobile version