الأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط يثمن جهود جلالة الملك في الدفاع عن القضية الفلسطينية كرئيس للجنة القدس

أشاد ناصر كامل، الأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط، اليوم الأربعاء بالرباط، بالدور الهام الذي يقوم به جلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، في الدفاع عن القضية الفلسطينية.

في تصريح صحافي عقب اجتماعه مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، نوه السيد كامل بالجهود المستمرة التي يبذلها جلالة الملك في دعم القضية الفلسطينية، مسلطًا الضوء على دور لجنة القدس، بناءً على التعليمات الملكية السامية، في تخفيف معاناة الفلسطينيين في قطاع غزة وفلسطين بشكل عام.

وأشار إلى أن الصراع الفلسطيني يؤكد على ضرورة تعزيز التعاون الأورو-متوسطي، مشددًا على أن أهداف هذا التعاون تشمل حل الصراع استنادًا إلى حل الدولتين والتوصل إلى سلام شامل ودائم من خلال عملية سياسية.

كما كانت المباحثات بين الأمين العام للاتحاد والسيد بوريطة فرصة لمناقشة الإصلاحات الشاملة التي يشهدها الاتحاد من أجل المتوسط، والهادفة إلى توسيع صلاحياته، مع التأكيد على دور المغرب الريادي في هذه الإصلاحات، بجانب دول أخرى تدعم هذه المؤسسة وأهدافها في تعزيز الحوار والتعاون الأورو-متوسطي.

ويسعى الاتحاد من أجل المتوسط إلى تعزيز التعاون الإقليمي والحوار وتنفيذ مشاريع ومبادرات ملموسة تؤثر بشكل إيجابي على مواطني الضفتين، مع التركيز على الشباب والنساء، من أجل تحقيق الأهداف الاستراتيجية الثلاثة للمنطقة: الاستقرار، التنمية البشرية، والإدماج.

Exit mobile version